®

الصفحة الرئيسية الأطباق الرئيسية المعجنات الشوربات المقبلات السلطات الحلويات

        المشروبات

<<العناية بالبشرة

 

التغلب على مشاكل البشرة الدهنية


من الممكن التغلب على مشاكل البشرة الدهنية
, و ذلك بإتباع سبل العلاج والوقاية التي ينصح بها أطباء الجلدية، ومنها:
1-  بسبب رطوبة البشرة الدهنية، تصبح مكانا سهلا لتعلق  الغبار والجراثيم بها، الأمر الذي يجعلها عرضة للالتهابات، لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لا بد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.
ا- استخدام المنظفات التي لا تحتوي على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية (باستشارة الأطباء الاختصاصيين) تحتوي على خاصية قبض المسامات، التي تساعد في التخلص من الدهون وتعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيرها القابض.
ب- في حال استخدام الصابون في عملية التنظيف، يفضل الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات وبالتالي لا يساهم في تكوين الرؤوس السوداء.
ج- عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا بالصابون، واستخدام الماء الساخن عند الحاجة و ذلك في حالة حدوث إفرازات دهنية شديدة، إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق للمسامات وإزالة الدهون منها ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية، مع أخذ الحيطة بعدم الإكثار في غسل البشرة بالماء الأمر الذي قد يؤدي إلى جفاف البشرة ومن ثم إلى استثارة الغدد الدهنية.

2- الانتباه الى طبيعة ونوعية الطعام المتناول، ففي تناول الطعام الصحي الوافر بالخضراوات والفاكهة الطازجة يساعد كثيرا على نضارة البشرة، فيجب البعد أو التقليل من تناول المأكولات المليئة بالدهنيات كالشوكولاته. ومحاولة الابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بتناول الكثير من الماء.
3- محاولة الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى التوتر النفسي، حيث أظهر كثير من الدراسات أن التوتر النفسي يزيد من إفراز الغدد الدهنية.
4- إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت.
5- استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الزيوت.
6- استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية لذوات البشرة الدهنية الحساسة، فهذه المستحضرات لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو في زيادة الإفرازات الدهنية.
7- عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام كريمات تجديد خلايا البشرة بعملية التدليك الأسبوعية ولإزالة الخلايا الميتة منها.
وللعناية الصحيحة التامة بالبشرة الدهنية يجب استشارة الطبيب المختص.


 


 


 



 

جميع الحقوق محفوظة لمطبخ ريم © 2008