الفوائد الصحية للمشروم<<الفوائد الصحية للغذاء

 

 

 

للمشروم العديد من الفوائد التي تعود على الصحة ، فهو يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم ويقوي المناعة بالاضافة للعديد من الفوائد.



1- يتناول المشروم لعلاج السمنة وتصلب الشرايين والسكرى وفقر الدم وارتفاع ضغط الدم.

  2- تناول حساء المشروم بانتظام يعالج امراض التهابات القولون والتقرحات التي تصيب الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي نظرا لاحتوائه على الانزيمات الهضمة مثل البيبسين والتربسين حيث يعملان على سرعة الهضم .

  3- يعمل كعلاج وقائي ضد السرطان حيث يحتوى على مواد مانعة للسرطان ايضا يعالج المشروم مرض السكرى باعتبار ان الفطر غنى جدا بالبروتين وفقير جدا بالسكريات فيستطيع المصابون بالسكرى تناوله دون اي مشاكل وباعتباره فقيرا بالكولسترول وبالسكر ايضا فيستطيع تناوله مرضى السمنة ممن يعانون من الوزن الزائد دون ان يعانوا من مشكلة الريجيم وتعبه .

   4- فطر المشروم يحتوي على معظم المواد الغذائية كالبروتينات اللازمة لنمو أنسجة الجسم وتعويض التالف منها وهي ضرورية لنمو الاطفال وللحفاظ على صحة الأم أثناء فترة الحمل وكذلك يحتوى على الدهون والتى تعتبر بمثابة الطاقة في الجسم .

5-تحتوي ثمار المشروم ايضا على احماض دهنية غير مشبعة ولكنها لا تعمل على زيادة الكولسترول في الدم والكربوهيدرات الذي يحتاجه الجسم كمصدر ثابت للطاقة.

 


 

 

 

 

 


 


 


 



 

جميع الحقوق محفوظة لمطبخ ريم ©2015