®

الصفحة الرئيسية الأطباق الرئيسية المعجنات الشوربات المقبلات السلطات الحلويات

        المشروبات

ريجيم الماء << الريجيم وإنقاص الوزن



 


 


تعتمد فكرة ريجيم الماء على تناول أربع أكواب من الماء سعة كل واحدة 160 مل على معدة فارغة وعدم تناول أي طعام إلا بعد مضي خمسة وأربعون دقيقة مع مراعاة أن تبدأ بزيادة كمية الماء تدريجيا كما ينصح الخبراء في "الاتحاد الياباني للأمراض" بعدم تناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغذاء والعشاء، ونشر "الاتحاد الياباني للأمراض" تجربة للعلاج بالماء، أثبتت نجاحا بنسبة 100% بالنسبة لعلاج الأمراض القديمة والعصرية.
وطبيا، ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون، وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، وإذا تم استبدال المياه الغازية بالماء فهذا يوفر كثيرا من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غنى عنها. ويرى الأطباء أن شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.
كما أكد المتخصصون أن الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعليه من الماء الدافئ ويرجع ذلك إلى أن الجسم فور تلقيه أي سوائل أو تغذيه يقوم بتعديل حرارته فإذا دخله ماء بارد قام على الفور برفع درجه حرارته ويرتفع معدل الحرق ويجعله يفرز كمية أكبر من العرق ويشعر بعدها أنه بحاجه إلى شرب كمية من الماء لتعويض ما فقده.
وحسب الدكتور "ماهر إسكندر" -استشاري السمنة والنحافة- فإن الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميات كافية يمنع ترسيب الدهون في الجسم، حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.
ريجيم الماء
يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص، يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً، فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء طوال فترة الريجيم.
ونستخلص من اختصاصي التغذية بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند البدء في (ريجيم الماء) وهي:
1- اشرب الماء في أي وقت على مدار اليوم كله، ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.
2- لا تشرب نصف الكمية المحددة في اليوم، على أن تعوّضها في اليوم التالي، لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.
3- لا تتناول أي أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
4- عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء، لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يوميًّا، حتى تحافظ على الوزن الذي وصلت إليه.

 

 

 


 


 


 


 

جميع الحقوق محفوظة لمطبخ ريم ©2010