رجيم البنجر<< الريجيم وإنقاص الوزن

 

يحتوي الشمندر أو البنجر على فوائد صحية عديدة  حيث يحتوي على فيتامين A وB وC، كما يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنسيوم والنحاس، ويحتوي أيضاً على عناصر مكافحة للشيخوخة، فهو يعد من أهم المصادر الغذائية التي تساعد على الهضم وفقدان الوزن، خاصة عند منطقة البطن.




تصبح فائدة البنجر كبيرة عند تناوله على شكل عصير ممزوج بالجزر لما يحتويه الأخير من فيتامينات A وB1 وB2 وB3 وB6 وC وE وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبانتوثينيك، والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنسيوم، والسيلينيوم.

وللتخلص من دهون البطن ينصح الخبراء  بتناول هذا المزيج الصحي من خلال اتباع الوصفات التالية:

الإفطار: يتناول فنجان من القهوة، ثم كوب من شراب الزنجبيل أو كوب من الحليب مع القرفة الطازجة، يتبعه كوب من عصير الجزر مع البنجر.

الغذاء: 2 كوب من عصير الجزر مع نصف ثمرة من البنجر، ثم كوب من القرفة أو الزنجبيل بدون لبن، ويليه كوب من عصير الجريب فروت مع قطعة لحم مشوي أو دجاج أو سمك خالية من الدهون.

العشاء: 2 فنجان من القهوة، ثم كوبين من عصير الجزر مع نصف ثمرة بنجر، يتبعه كوب من القرفة أو الزنجبيل بدون لبن، ثم كوب من الزبادي.

ولإتمام نجاح هذه الحمية، ينصح بتناول وجبة العشاء قبل عدة ساعات من النوم، لما للقهوة من تأثير منبه على الجسم، ولا مانع من تناول الماء بعدها.